الثلاثاء، 3 فبراير 2009

"سيسكو إكسبو السعودية 2009" يستعرض إمكانات الشبكة الذكية

أعلنت "سيسكو" أنها ستقيم ملتقى "سيسكو إكسبو السعودية 2009" يومي 9 و10 فبراير القادم في "مركز الملك فهد الثقافي" بالعاصمة الرياض. ومن المتوقع أن يشهد هذا الحدث السنوي الذي يقام هذا العام تحت شعار "اختبر اليوم، تقنية الغد" مشاركة أكثر من 2500 من أبرز صناع القرار في عالم الأعمال، لمناقشة التوجهات التقنية الرئيسية وتبادل الخبرات التي تسهم في نمو قطاع الأعمال في المملكة

وسوف يسلط المعرض الضوء على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه تقنيات المعلومات والاتصالات في دعم وتطوير أعمال شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص وأسواق العقارات. وسيتضمن الحدث، والمبني على مفهوم "شبكة سيسكو الذكية للمعلومات "، سلسلة من جلسات النقاش حول مواضيع تشمل "نظم الاتصالات الموحدة"، و"المنصات التعاونية"، و"المنازل الرقمية"، و"نظم التعليم الذكية"، وأحدث حلول "الاجتماعات عن بعد". 

ولأول مرة، سيستخدم الحدث عدداً من منصات الجيل الثاني من شبكة الإنترنت (ويب 2.0)، مثل "تويتر"(Twitter) و"فيس بوك"(Facebook) و المدونات الالكترونية لمتابعة تطورات و توثيق الحدث الذي سيتضمن 44 محاضرة ادارية و تقنية. وستبث فعاليات سيسكو أكسبو 2009 مباشرة على الشبكة عبر نظام "سيسكو ويب إكس" (Cisco WebEx™). وستتم أيضاً استضافة مقاطع فيديو من الحدث في موقع "يوتيوب"  (YouTube). وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح  لزوار المعرض فرصة متابعة  مجموعة من العروض التوضيحية التفاعلية عبر تقنيات الجيل التالي، مثل "التواجد عن بعد" 
(Cisco TelePresence™)

وبهذه المناسبة، قال الدكتور بدر بن حمود البدر، مدير عام "سيسكو" في المملكة العربية السعودية: "تتطلع الشركات في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، إلى حلول تقنية ذكية تعزز التعاون والتواصل، وترتقي بأداء وإنتاجية أعمالها. وعليه يتسم ملتقى ’سيسكو إكسبو السعودية‘ بأهمية كبيرة، حيث يتيح لنا فرصة جيدة للتواصل مع العملاء والشركاء، وتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه حلول ’سيسكو‘ المبتكرة في مساعدة قطاع الأعمال على التصدي للتحديات الحقيقية التي قد يواجهها".

ويشارك في المعرض عدد من شركاء "سيسكو" الإستراتيجيين، من بينهم "الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية المحدودة (SBM) "، و"شركة المعمر لأنظمة المعلومات (MIS)" و"دايمنشن داتا" و "شركة أوجيه للأنظمة المحدودة" و"مؤسسة الجريسي لخدمات الكمبيوتر والاتصالات" و"شركة ابتكار للتقنية المحدودة" و "الفنار لتقنية المعلومات" و"الجماز للتوزيع" و"شركة نور للاتصالات (نور نت)"  و "المؤسسة المتكاملة المطورة لأنظمة المعلومات (IDIS)" و"شركة الخليج للتدريب والتعليم (نيوهورايزون)" و "الشركة السعودية الاردنية الحديثة لبرامج الاتصالات (جلوب تيل)" و"مجموعة بي إم بي السعودية المحدودة"  و "سينرجي للخدمات الاحترافية” و"شركة آر أند أم" و"داتا كونسلت" و"الشرق الاوسط للاتصالات (آي بي ماجيكس)" و"فلوك نتورك" و"أول نت" و"جيترونيكس" و "نتباك بون".

ويمكن حضور"ملتقى سيسكو إكسبو السعودية 2009" من خلال التسجيل، وذلك على الموقع الإلكتروني: http://www.cisco.com/web/ME/exposaudi2009 حيث توجد جميع الروابط الخاصة بمنصات الجيل الثاني المذكوره آنفًا. 

حول شركة سيسكو
تعد "سيسكو"، المدرجة في بورصـة الأوراق المالية "ناسداك" تحت رمز (NASDAQ: CSCO)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع حلول الشبكات والتي تعمل على تغيير مفهوم التواصل والاتصال والمشاركة بين الأفراد والمجتمعات. ويمكن الحصول على معلومات عن شركة "سيسكو" عبر الموقع الإلكتروني www.cisco.com. وللإطلاع على أحدث بيانات وأخبار الشركة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني http://newsroom.cisco.com
تعتبر علامات "سيسكو" و"سيسكو سيستمز" وشعار "سيسكو سيستمز" علامات تجارية مسجلة لمصلحة شركة "سيسكو سيستمز" وفروعها في الولايات المتحدة وفي عدد من الدول الأخرى. وترجع ملكية العلامات التجارية الأخرى المذكورة إلى أصحابها الأصليين. يذكر أن استخدام كلمة "شريك" لا يُحتم وجود علاقة شراكة بين سيسكو وأي شركة أخرى. يعتبر هذا المستند أحد البيانات الإعلامية التي تصدرها "سيسكو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق